قمة التوجهات الكبرى المقبلة في قطاع التجزئة 2024 تنطلق الشهر المقبل في الرياض 

نبض الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر

 أعلنت مجلة فاست كومباني الشرق الأوسط عن قائمة المتحدثين الرئيسيين وجلسات النقاش البارزة التي ستسهم في إعادة رسم ملامح قطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية والمنطقة خلال قمة التوجهات الكبرى المقبلة في قطاع التجزئة 2024، التي يستضيفها فندق ومركز مؤتمرات كراون بلازا الرياض آر دي سي يوم 12 نوفمبر المقبل.  

وتستمر الفعالية ليوم واحد، وتركز على التطورات المستمرة التي يشهدها قطاع التجزئة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030، وتقدم رؤى متعلقة بمواضيع الابتكار الرقمي وتكنولوجيا التجزئة وأنظمة الدفع والاستدامة وتجربة العملاء وغيرها. وتجمع القمة أكثر من 300 من رواد القطاع في المنطقة والعالم للمشاركة في جلسات حوارية معنية بتطوير القطاع. 

وتضم قائمة المتحدثين سيريل سيمان، الشريك لدى أوليفر وايمان والذي يمتلك خبرة طويلة من العمل لأكثر من 14 عاماً في مجال استراتيجيات الشركات وتحليل البيانات، وسيتحدث عن الأسلوب الذي ينبغي على الشركات اعتماده لمواكبة التحول في هذه السوق الحيوية. وتجمع جلسة حوارية بعنوان “دور تجارة التجزئة في تحفيز زيادة الأرباح والنمو الاقتصادي” خبراء هامين مثل أحمد يسري، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة رابيت؛ وإرديم إينان، الرئيس التنفيذي لمجموعة ترينديول لاستكشاف السبل المتاحة أمام الشركات للحفاظ على النمو والمساهمة في التنمية الاقتصادية بالمنطقة.  

كما تركز جلسة “الأسعار المتغيرة وتأثيرها على تصورات العملاء” بإدارة نيكولاس ناث، الرئيس التنفيذي لشؤون العلامة والتسويق لدى ذا جڤنج موڤمنت، على تأثير استراتيجيات التسعير على سلوك المستهلكين في سوق التجزئة شديد التنافسية. 

وتستكشف قمة التوجهات الكبرى المقبلة في قطاع التجزئة 2024 “دور الذكاء الاصطناعي في جعل قطاع التجزئة أكثر ذكاءً”، وتسلط الضوء على أحدث التطورات التي تشهدها تكنولوجيا التجزئة وتطبيقاتها في تحسين العمليات ومستويات تفاعل العملاء. 

ويشارك سامر صايغ، الرئيس التنفيذي لدى ايكيا السليمان (المملكة العربية السعودية والبحرين)، في جلسة حوارية لاستكشاف قدرة القطاع على تطوير التفاعل مع العملاء لتقديم تجربة غامرة. ويتمتع سامر بمسيرة مهنية تمتد لعقدين من العمل في القطاع حقق خلالها نجاحات كبيرة فيه، وسيقدم رؤى قيّمة حول دور التجارب الغامرة في تعزيز ولاء العملاء للعلامة وتحسين مستويات رضاهم. 

وتتضمن أبرز الجلسات أيضاً: 

  • المنافسة في السوق الرقمية – دراسة تجربة واحدة من أهم الشركات العالمية 
  • طريقة تحويل عملاء العلامة إلى سفرائها 
  • دليل المؤثرين: استراتيجيات ناجحة لتعزيز مستويات المشاركة 

 

كما تشارك نادين نجيم، الممثلة ورائدة الأعمال ومؤسسة علامة نادين نجيم بيوتي، مع الحضور رحلتها من أيقونة عالمية إلى رائدة في قطاع مستحضرات الجمال. وتلهم هذه الجلسة الحضور لإعادة النظر في معايير الجمال واستراتيجيات جذب العملاء، وتوضّح دور الثقة بالنفس وحب الذات في إحداث تغيير جذري في مختلف القطاعات. 

وتتيح القمة للحضور أيضاً إمكانية التواصل مع كبار المسؤولين التنفيذيين ورواد الأعمال ومشاهير التواصل الاجتماعي مثل إيمي روكو، رائدة الأعمال ومنشئة المحتوى الشهيرة في السعودية والتي أرست معايير جديدة في قطاع الجمال والموضة المحتشمة. 

وتوفر قمة التوجهات الكبرى المقبلة في قطاع التجزئة 2024 رؤى قيّمة لجميع المعنيين بمنظومة تجارة التجزئة، بدءاً من الرؤساء التنفيذيين وحتى رواد الأعمال والمبتكرين وقادة التحول الرقمي. ومن المتوقع أن تستقطب القمة أكثر من 300 مشارك، وتشكّل منصة رئيسية لقادة الفكر في القطاع لتبادل الأفكار والتعاون على إعادة رسم ملامح قطاع التجزئة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030. 

لمزيد من المعلومات حول الفعالية وطريقة التسجيل، يرجى زيارة:  

https://fastcompanyme.com/events/next-big-things-in-retail-middle-east/ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى