اختتام بطولة “أبوظبي جراند سلام – موسكو” وسط تنافس قويّ بين نخبة محترفي الجوجيتسو

شهدت العاصمة الروسية موسكو ختام منافسات جولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو، التي استمرت على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة نخبة من محترفي الجوجيتسو من حملة الأحزمة البنفسجية والبنية والسوداء. وتضمن اليوم الختامي للبطولة منافسات قوية في فئة المحترفين، بحضور سعادة الدكتور محمد أحمد الجابر، السفير المفوض فوق العادة لدولة الإمارات لدى روسيا الاتحادية، وعدد من سفراء الدول المعتمدين لدى موسكو وكبار الشخصيات.
وفي كلمته بهذه المناسبة، أشاد سعادة الدكتور الجابر باستضافة موسكو الإحدى جولات بطولة أبوظبي جراند سلام، مشيراً إلى أن هذه البطولة ترسخ مكانة أبوظبي كعاصمة رياضة الجوجيتسو.
وأضاف سعادته أن “هذا الموسم العاشر لبطولات أبوظبي جراند سلام، والذي شهد مشاركة أكثر من 1100 لاعب ولاعبة من أكثر من 30 جنسية في موسكو، انعكاس للنجاح الكبير الذي حققته البطولة على المستوى الدولي.
واختتم سعادة الدكتور الجابر كلمته بالتأكيد على أن هذه البطولات تسهم في تعزيز التفاعل المجتمعي ونشر الرياضة على نطاق عالمي.

لاعبو الإمارات يحصدون الذهب
وخلال اليوم الختامي للبطولة، تمكن اللاعب الإماراتي، سلطان الكعبي من إحراز الميدالية الذهبية في فئة الحزام البنفسجي لوزن69 كغ بعد أداء مميز في جميع نزالاته.
وفي تصريح خاص، أعرب الكعبي عن سعادته بالفوز، قائلاً: “هذا الإنجاز هو ثمرة جهد وتدريبات مكثفة، وأهدي هذا الفوز إلى قيادتنا الرشيدة ولشعب الإمارات. المنافسة كانت قوية، لكن بدعم من قيادتنا وأبناء وطننا واستعدادنا الكامل، تمكنا من تحقيق النجاح.”
وقد تمكن لاعبو الإمارات من تحقيق 19 ميدالية، منها 8 ميداليات ذهبية، 4 ميداليات فضية، و 7 ميداليات برونزية، ليواصلوا تألقهم على الساحة الدولية.
إذ فاز محمد الكتبي بالميدالية الذهبية في منافسات وزن 56 كغ للحزام البنفسجي، وفي نزالات وزن 62 كغ للحزام البنفسجي حصد عمر حرير الميدالية الذهبية أما في وزن 69 كغ للحزام البنفسجي، تمكن سلطان الكعبي من كسب الذهب، وفي وزن 56 كغ حصل اللاعب عمر السويدي على الذهبية، وفي نزالات وزن 62 كغ تألق خالد الشحي أمام منافسيه ليحصد الذهب وفي وزن 69 كغ وكسب محمد السويدي الميدالية الذهبية، أما منافسات السيدات فقد حصلت عهود الكعبي على ذهبية وزن 49 كغ للحزام البنفسجي وكسبت هيا الجهوري الذهبية في نزالات وزن 95 كغ للحزام البنفسجي.

نجاحات تنظيمية وأداء متميز
وفي حديثه عن نجاح البطولة، صرح طارق البحري، المدير العام لشركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية، المنظمة لبطولات أبوظبي جراند سلام العالمية للجوجيتسو، قائلاً: “نحن فخورون بالنجاح الذي حققته جولة أبوظبي جراند سلام موسكو. لقد شهدنا مشاركة واسعة من نخبة لاعبي الجوجيتسو العالميين، وهو ما يؤكد المكانة المرموقة التي حققتها أبوظبي في عالم رياضة الجوجيتسو. وبدعم من قيادتنا الرشيدة، سنواصل العمل على تنظيم المزيد من البطولات العالمية التي تسهم في نشر وتطوير هذه الرياضة.”.

الأندية الفائزة في البطولة
وعلى صعيد الأندية، حققت أكاديمية MOD UAE من الإمارات، المركز الأول في الترتيب العام للأكاديميات، فيما جاءت أكاديمية ستريلا تيم الروسي في المركز الثاني، وحلت أكاديمية كوماندو جروب الإماراتية في المركز الثالث. وأعرب تياغو باريتو، مدرب نادي كوماندو جروب، عن فخره بهذا الإنجاز، مشيراً إلى أن هذا الفوز هو نتيجة العمل الجاد والالتزام من قبل جميع أفراد الفريق.
وأكد المنظمون أن جولة أبوظبي جراند سلام -موسكو تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة رياضة الجوجيتسو على المستوى الدولي، معربين عن تطلعهم إلى تنظيم المزيد من الفعاليات الرياضية العالمية التي تسهم في نشر الرياضة وتعزيز التبادل الثقافي بين الشعوب.

نبذة عن بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو

تُعد بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو واحدة من أبرز البطولات العالمية في رياضة الجوجيتسو، حيث انطلق موسمها الأول في 2015/2016 بهدف نشر هذه الرياضة ودعمها على مستوى العالم. ومنذ ذلك الحين، أُقيمت 43 جولة جابت فيها البطولة 12 مدينة حول العالم، منها طوكيو، ولوس أنجلوس، وريو دي جانيرو، ولندن، مما أسس لحركة رياضية عالمية تهدف إلى تعزيز احترافية رياضة الجوجيتسو وترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة لهذه الرياضة.
ومنذ انطلاقها، شارك في البطولة أكثر من 40 ألف لاعب ولاعبة، وقدمت جوائز مالية تجاوزت قيمتها 9 ملايين دولار. وتعد البطولة منصة رياضية عالمية تسهم في تطوير حياة المشاركين على مختلف الأصعدة، وتوفير فرص لتطوير مهاراتهم وتحقيق التميز.
وفي موسمها العاشر 2024/2025، تجوب البطولة 10 مدن، حيث بدأت جولات هذا الموسم في إسطنبول في يونيو الماضي، تلتها ريو دي جانيرو في يوليو، واستضافتها موسكو خلال الفترة من 30 أغسطس إلى 1 سبتمبر 2024. ومن المقرر أن تستمر بجولات قادمة في دالاس، وشيان، وسيدني وطوكيو، وروما، ولندن، لتختتم في العاصمة أبوظبي في مايو 2025. كما تقدم البطولة جوائز مالية للفائزين يصل إجماليها خلال الموسم إلى 1.5 مليون دولار أمريكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى