«الإحصاء»: ارتفاع الصادرات غير البترولية 12.4% في أبريل 2024

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء، اليوم، عن تقرير نشرة التجارة الخارجية خلال شهر أبريل من العام الحالي، حيث سجلت الصادرات غير البترولية ارتفاعًا بنسبة 12.4٪ مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وبلغت قيمة الصادرات السلعية للمملكة خلال شهر أبريل 2024 ما يقدر بـ 102 مليار ريال،فيما بلغت قيمة واردات المملكة السلعية خلال الشهر نفسه حوالي 60 مليار ريال،

وشهد الميزان التجاري السعودي خلال شهر أبريل فائضًا بلغ 42 مليار ريال، وهو أعلى مستوى له منذ خمسة أشهر، ما يبرز قوة وتنوع الاقتصاد الوطني وقدرته على تحقيق توازن إيجابي في التجارة الخارجية.

وفي مجملها، بلغ حجم التجارة الخارجية للمملكة خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024 حوالي 663 مليار ريال، مما يعكس استمرارية النمو الاقتصادي وتحقيق أرقام مشجعة للقطاع الصناعي والتجاري السعودي.

وتأتي هذه الأرقام في إطار جهود المملكة لتعزيز التبادل التجاري الدولي وتعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في الأسواق العالمية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجالات متعددة من الصناعات والزراعة والخدمات.

يذكر أن المملكة تواصل تنفيذ استراتيجياتها لدعم الاقتصاد المحلي وتحفيز الاستثمارات الخارجية، بهدف تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق رؤية 2030 التي تهدف إلى تحقيق تنوع اقتصادي وتحقيق تنمية شاملة في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى