أمانة الشرقية تستعرض تقنياتها المستخدمة وفرصها الإبداعية في رفع كفاءة الإنفاق

زار فريق من هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الخميس 15 /11/ 1445هـ، وذلك للاطلاع على تجارب الأمانة في استخدام مواد وتقنيات عمل جديدة ومبتكرة في مشاريع البنية التحتية.

وكان في استقبالهم وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس مازن بن عادل بخرجي، وعدد من المسؤولين في الأمانة، في وكالة التعمير والمشاريع، حيث ضم فريق الهيئة المدير التنفيذي لتمكين قطاعات البنية التحتية المهندس خالد بن مسفر المالكي وعدد من مسؤولي الهيئة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود والأعمال المشتركة بين أمانة المنطقة الشرقية وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية لرفع كفاءة الإنفاق للمشاريع والخدمات التي تقدمها الأمانة.
واطلع الوفد خلال الاجتماع الذي عقد على عدد من تجارب الأمانة مثل، استخدام خلطة أمانة المنطقة الشرقية (EPM) لإعادة ردم الحفريات، واستخدام مواد (EPM+) لمعالجة الهبوطات حول المناهل، واستخدام أغطية المناهل ومصائد الأمطار المصنوعة من الفايبر جلاس، واستخدام آلة صب البردورات في المواقع المنفذة ضمن التطبيقات التقنية الحديثة التي تستخدمها الأمانة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية.

كما تخلل الاجتماع عدد من المناقشات والمباحثات بين الطرفين بهدف التعرف على المزيد من تلك التجارب والتقنيات من طرف الهيئة لتوثيقها ضمن مبادرات رفع كفاءة الإنفاق الخاصة بالأمانة.

وشملت الزيارة الوقوف على تنفيذ أحد المواقع التي تم استخدام تلك التقنيات على الطبيعة، واستمع المشاركون إلى شرح مفصل من قبل مدير عام الإدارة العامة للإشراف بالأمانة المهندس ماجد بن سليمان القرشي، الذي قام بإبراز النتائج المتحققة من استخدام تلك التقنيات، والتي تشمل سهولة التنفيذ، وتقليل عدد المعدات والعمال، وتقليل الوقت المستغرق في أعمال الصيانة للطرق، بالإضافة إلى تخفيض تكاليف التنفيذ والصيانة، وتحقيق متانة واستدامة عالية للمواقع التي تم تنفيذها باستخدام تلك التقنيات.

وفي ختام الزيارة أعرب فريق الهيئة عن شكره وتقديره لأمانة المنطقة الشرقية على حسن الاستقبال واستعراض التجارب والتقنيات الحديثة المستخدمة لدى الأمانة، والتي تسهم في رفع جودة وكفاءة تنفيذ المشاريع. وأكد الطرفان على أهمية الاستمرار في التعاون والعمل المشترك لتحقيق مزيد من الإنجازات في رفع كفاءة الإنفاق.)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى