أمانة الشرقية تؤكد على المنشآت الغذائية بضرورة منع تحضير الصوصات داخل المنشأة

(تواصل أمانة المنطقة الشرقية جهودها في الرقابة والمتابعة الدقيقة على المنشآت الغذائية في مدن ومحافظات المنطقة، وأكدت بأن هذه الجهود تأتي في إطار التزامها بضمان سلامة المنتجات الغذائية، وذلك من خلال تطبيق اللوائح والاشتراطات الصحية والبلدية، لسلامة الأغذية خلال فترة الصيف.
وكشفت أمانة المنطقة الشرقية عن منع إعداد وتجهيز أو تحضير وتعبئة الصوصات، (المايونيز، والثوم، والصوصات الأخرى)، داخل المنشآت الغذائية، مشيرة إلى وضع نموذج آلية التعامل في إعداد وتجهيز وتحضير وتعبئة الصوصات وفق الاشتراطات والمواصفات.
وأكدت على ضرورة كون كافة منتجات الصوصات المعبأة من مصادر موثوقة ومعتمدة من الجهات ذات العلاقة، وشددت على الالتزام بخطوات التعامل مع الخضروات والورقيات في تقديم السلطات الخضراء، وتخصيص موقعاً مستقلاً ومعزولاً لعملها وفقاً للاشتراطات البلدية في التعامل مع ذلك بما يضمن حماية الأغذية من أي ملوثات أو ميكروبات وضمان سلامة ومأمونية الغذاء المقدم للمستهلك.
ولفتت الأمانة إلى تكثيفها من خلال الفرق الميدانية، بهدف متابعة ومراقبة الأنشطة الصحية والتجارية، والتي من شأنها رصد وضبط المخالفات للمنشآت الغير ملتزمة بالاشتراطات واللوائح البلدية وتطبيق العقوبات والتعليمات المقررة وفقاً للأنظمة.
ونوهت أمانة المنطقة الشرقية على كافة أصحاب المنشآت الصحية والتجارية على ضرورة الالتزام بالاشتراطات واللوائح البلدية وطرق حفظ وتخزين وتداول المواد الغذائية بالطرق السليمة وإصدار الشهادات الصحية للعاملين للتأكد من خلوهم من أي أمراض معدية، حفاظاً على الصحة والسلامة، داعية كافة أفراد المجتمع للتعاون معها بالإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالصحة العامة عبر مركز البلاغات 940 .)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى