نتائج مبادرة ذخر في نسختها الثانية

لقد أطلقت جمعية ريف مؤخرًا مبادرة ذخر بهدف المساهمة في رفع الوعي القانونيّ في المنظمات غير الربحيّة، وحققت هذه المبادرة عدّة أهدافٍ انطلقت من خلالها؛ نحو إبراز تحديثات اللائحة التنفيذية لنظام المؤسسات والمنظمات، ورفع الوعي القانونيّ وغيرها من الأهداف التي شهدت ريف جدواها على الحضور والمتطوعين.

ومن أنشطة هذه المبادرة ندوة جماهيريّة توعويّة بعنوان (نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية ولائحته التنفيذية وأبرز التعديلات) والتي كانت من إلقاء د. عبدالعزيز آل فرحان، حيث حققت الندوة حضورًا مميّزا، وتركت انطباعًا على كافّة الحضور بوجوب إدخال كافّة التحديثات على إدارة المنظمات والمؤسسات.

وتطوّع إلى هذه المبادرة أكثر مِن (89) محاميًّا متطوّعًا، قدّموا عدّة استشارات قانونيّة لجميع المشاركين، وكان التجاوب واضحًا وجليًّا، وأبرزت هذه الخطوة فائدةً جليّة للمشاركين.

أما من حيث إحصائيّات هذه المبادرة فقد بلغ عدد المستفيدين من الندوة نحو (2720)، وتوصّل عدد الفرق القانونيّة إلى (39) فرقة، فيما وصل عدد المنظمات غير الربحية المستفيدة من الاستشارات أكثر من (115) جمعيّة، وكلّها أرقام تدلّ على النجاح المميّز الذي حققته المبادرة للمرة الثانية على التوالي..

كما خرجت المبادرة بعدّة توصيات هامّة، أبرزها:

– المبادرة نوعية وتستحق التكرار.
– التسويق للمبادرة يحتاج إلى عناية كبيرة.
– كان فريق المحاماة قويًّا ومميّزًا.

جزى الله القائمين على هذه المبادرة كلّ خير، ونرتقب ونتطلّع إلى مزيد من العناية للمؤسسات غير الربحيّة في المجال القانونيّ، فهو حتمًا نظام يحفظ الحقوق ويلبّي حاجات المؤسسة داخليّا وخارجيًّا، وإلى نجاحاتٍ أكبر وأكثر بحول الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى