سليم الزير يفوز بجائزة الإنجاز مدى الحياة من القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2024

نبض الحدث ـ متابعات 

أعلنت روتانا عن فخرها بتكريم سليم الزير، الشريك المؤسس للمجموعة ونائب رئيس مجلس إدارتها بجائزة الإنجاز مدى الحياة المرموقة من القمة العالمية لمستقبل الضيافة اليوم.

تُعد جائزة الإنجاز مدى الحياة، التي تقدمها شركة “ذا بينش”- المُنظمة للقمة- نيابةً عن قطاع الاستثمار الفندقي، تقديراً للإنجازات الفردية المتميزة والتفاني والحس القيادي الثاقب والالتزام الراسخ بالتميز والمساهمات الكبيرة التي يقدمها الفرد للنهوض بقطاع الضيافة ورسم مستقبله.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال سليم الزير، الشريك المؤسس لروتانا ونائب رئيس مجلس إدارتها: “أشعر بفخر شديد للفوز بهذه الجائزة المرموقة. لقد حظيت بشرف العمل مع فرق متميزة وأصحاب موهبة فذة، كانوا مصدر إلهام كبير لي طوال مسيرتي المهنية. وقد عملنا منذ أول يوم لروتانا على بناء مؤسسة عريقة تجتاز تحديات الزمن وترتكز في نجاحها على التعاون والعمل الجماعي. وقد واجهتنا تحديات عديدة في هذه الرحلة، لعل أبرزها كان تحقيق النجاح مع الحفاظ على جوهرنا الإنساني. لكن الأحلام والطموحات والتطلعات كانت مرشدتنا لنصل إلى ما نحن عليه اليوم. ويعتبر هذا التكريم شهادة حقيقة وتأكيداً على النجاح الجماعي الذي حققناه في روتانا والتجارب الثمينة التي بنيناها طوال الرحلة”.

يُعد الزير من رواد قطاع الضيافة المخضرمين في المنطقة، حيث شارك في تأسيس روتانا عام 1992 وشغل منصب الرئيس ورئيس التنفيذي حتى ديسمبر 2013. وشهدت المجموعة تحت قيادته العديد من الإنجازات المتميزة، بما في ذلك تقديم مفهوم “الأجنحة المتكاملة” في عام 1996، والذي تم تغيير علامته التجارية في مارس 2008 إلى “أرجان للشقق الفندقية من روتانا”؛ وإطلاق برنامج ولاء العملاء “روتانا ريواردز” في عام 2005؛ ودخول المجموعة إلى فئة فنادق الأعمال معقولة التكلفة مع علامة “سنترو من روتانا” في عام 2006؛ وطرح العلامة التجارية الخالية من المشروبات الكحولية “ريحان من روتانا” في عام 2008. كما ساهم الزير في إبرام شراكات بارزة مع عددٍ من أهم علامات الأطعمة والمشروبات المرموقة في العالم، بالإضافة إلى تطوير مفاهيم الأطعمة والمشروبات الخاصة بروتانا. وبصفته نائباً لرئيس مجلس الإدارة، يتولى الزير حالياً متابعة التطوير الاستراتيجي للمجموعة، فضلاً عن شغل عضوية لجنتها التنفيذية.

وفي هذه المناسبة، قال جوناثان ورسلي، رئيس مجلس إدارة شركة “ذا بينش”: “أثبت سليم الزير طوال مسيرته المهنية قيم التميز والابتكار، وكان له الفضل في ابتكار العديد من أهم مفاهيم الضيافة وأكثرها تفرداً. ولا يزال إرث الزير في إنشاء علامة تجارية محلية ناجحة تدعم مفهوم النزاهة وإقامة علاقات قوية مع المالكين والموظفين والضيوف والزملاء، مصدر إلهام للكثيرين في قطاع الضيافة اليوم”.

يواصل الزير جهوده لرسم مستقبل قطاع الضيافة في المنطقة وخارجها، وتأتي هذه الجائزة بمثابة شهادة تقدير لمسيرة مهنية حافلة قوامها الشغف والرؤية الثاقبة والالتزام الراسخ بأصول الضيافة الحقيقية، وتحقيق وعد روتانا لضيوفها المتمثل بشعار “معنا للوقت معنى”.

تدير روتانا حالياً 82 فندقاً في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، وتواصل المجموعة توسيع حضورها عبر مجموعة كبيرة من المشاريع الجديدة في تركيا والأسواق الدولية.

Exit mobile version