فنادق روتانا تكشف عن خطط توسع طموحة في قمة الضيافة المستقبلية 2024 – حقوق الصورة محفوظة لفنادق روتانا   

نبض الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر 

أعلنت روتانا عن خططها التوسعية الطموحة في المنطقة وخارجها خلال قمة مستقبل الضيافة العالمية أمس.

إن ما يدفع خط أنابيب روتانا العدواني هو تطوير 43 فندقًا جديدًا في 26 مدينة في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وتركيا بحلول عام 2026. وبمجرد اكتمالها، ستضيف العقارات الجديدة 9049 غرفة إلى مخزون روتانا، ليصل إجمالي مفاتيحها إلى 30225. وسيعزز ذلك حضور المجموعة في الأسواق الرئيسية ويكمل أحدث افتتاحاتها، والتي تشمل فندق بيتش باي – المرفأ، أول فندق إيدج باي روتانا في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، وفندق نوفا إم العليا الرياض، أول فندق إيدج باي روتانا في المملكة العربية السعودية. تم إطلاق أحدث الافتتاحات كعلامة تجارية جديدة في عام 2022، مما يرفع عدد فنادق إيدج باي روتانا العاملة إلى سبعة، مع ستة فنادق أخرى في طور الإنشاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.

وتخطط المجموعة لافتتاح المزيد من الفنادق في المنطقة، مستهدفة بذلك قطاع السياحة المزدهر في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية على وجه التحديد. وتشمل الافتتاحات المخطط لها فندق بلوم أرجان من روتانا في جزيرة السعديات بأبوظبي وفندق ياسمينة ريحان من روتانا في الرياض في عام 2025، وهو ما يؤكد الهدف الطموح للمجموعة المتمثل في مضاعفة عدد الغرف التي تديرها حاليًا في المملكة إلى ثلاثة أمثالها إلى 6000 غرفة على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وفي أفريقيا ، تتطلع روتانا إلى الافتتاح المتوقع لفندق أرجان للشقق الفندقية من روتانا المكون من 150 غرفة في داكار بالسنغال في عام 2026 وإطلاق أزور روتانا ثالاسو وسبا في مدينة وهران الساحلية بالجزائر. كما تستعد المجموعة أيضًا للعديد من مشاريع الفنادق والمنتجعات الفاخرة التي طال انتظارها في القاهرة والأقصر.

وتشمل أبرز التوسعات الأخرى ظهور روتانا لأول مرة في باكستان ، حيث ستطور المجموعة عقارًا جديدًا من فئة الخمس نجوم في إسلام أباد كجزء من اتفاقية امتياز مع Signature Complex LLP. ومن المقرر افتتاح العقار في عام 2027، وسيضيف إجمالي 522 مفتاحًا جديدًا إلى محفظة روتانا بمجرد اكتماله.

بالإضافة إلى ذلك، تتطلع مجموعة الضيافة إلى افتتاح منتجع وسبا بونتوس روتانا من فئة الخمس نجوم، جونيو ، في عام 2026، والذي سيضيف 600 مفتاح آخر إلى محفظة روتانا المتنوعة.

وفي معرض تعليقه على خطط التوسع القوية التي تنفذها روتانا، قال فيليب بارنز، الرئيس التنفيذي لشركة روتانا : “تعكس خطط التطوير الطموحة التي تنفذها روتانا التزامنا بالمنطقة وإيماننا بمستقبل السياحة – وهو ما يتقاسمه المنظمون والمشاركون في قمة مستقبل الضيافة، ولهذا السبب نفخر بالمشاركة في هذا الحدث. وبناءً على تراث روتانا الغني كعلامة تجارية محلية، يسعدنا أن نقدم المزيد من المسافرين إلى مزيج روتانا الفريد من المعايير العالمية والضيافة الأصيلة والأوقات الثمينة”.

وتأكيدًا على الدور القيادي الذي تلعبه روتانا في الصناعة، ستشارك الشركة في العديد من ندوات FHS يوم الثلاثاء 1 أكتوبر. سيناقش الرئيس التنفيذي فيليب بارنز مناهج القيادة المبتكرة والمستدامة خلال “القيادة بهدف: الالتزام بالناس والكوكب والربح”، بينما سيشارك مدير العمليات التنفيذي إيدي طنوس في مناقشة حول أهمية ثقافة الشركة عندما يتعلق الأمر ببناء أعمال ناجحة في “ثقافة الشركة والعلاقات كميزة تنافسية”. ستشارك شيخة النويس، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة علاقات المالكين في روتانا، في مناقشة “الخبرة العالمية والمواهب المحلية: قانون التوازن في الضيافة”، حيث ستشارك رؤى حول تحديات وفرص التوظيف الفريدة في القطاع.

تدير روتانا حاليًا 82 فندقًا في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا، مع مجموعة قوية من المشاريع الجديدة في تركيا والأسواق الدولية.

Exit mobile version