الشؤون الإسلامية” بالرياض تقيم ندوة نسائية بمناسبة اليوم الوطني 94

نظّم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض، أمس، ندوة علمية نسائية بعنوان: (تبيان) بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين لتوحيد المملكة، وذلك في القاعة الكبرى بمقر الفرع في مدينة الرياض، بحضور أكثر من (300) موظفة من منسوبات الفرع، وتضمّنت عدد من المحاور منها: مشروعية حب البلدان والأوطان والانتماء لها أصل في النفس البشرية بأدلة من القرآن والسنة، وأن الإقامة فيها تستوجب شكر الله عليها، وأن الحق والواجب علينا طاعة ولاة الأمر وعدم الخروج عن أوامرهم.

كما تطرقت الندوة إلى أن نعمة الأمن والأمان من أهم النعم على هذه البلاد والتي تستوجب الشكر، وبيان الفرق في المعنى بين الوطن والمواطنة، وأن حب الوطن والولاء له مستقر في القلوب وغريزة فطرية.

وأكدت الندوة على أن مقتضيات حب الوطن تكمن في خدمته وحمايته وبناء المجتمع في جميع المجالات، واحترام قوانين الدولة والنظام العام، والحفاظ على الهوية الوطنية والاستقرار ونشر الأمن والأمان.

الجدير بالذكر، أن هذه الندوة تأتي ضمن البرامج والمناشط التي تنفذها الوزارة في مختلف مناطق المملكة؛ لتعزيز المواطنة الصالحة لدى أفراد المجتمع، وبيان أهمية حب الوطن والولاء والسمع والطاعة لولاة الأمر.

Exit mobile version