الشؤون الإسلامية بمنطقة الرياض تنظم عدداً من المناشط دعوية

نبض الحدث ـ متابعات

نظمت إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة وادي الدواسر، اليوم، عدداً من المحاضرات في جوامع ومساجد المحافظة.. تضمنت الحديث عن أهمية تربية الأبناء على التوحيد، وتعظيم التوحيد، وخطورة ترك الصلاة، وتفسير سورة الفاتحة، وشرح حديث “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”.. في حين أقيمت يوم أمس عدد من الكلمات عن أثر سوء فهم القرآن في حصول الضلال “الخوارج أنموذجا”، وحسن الظن بالله، والتوحيد أولاً، وصفة الصلاة.. كما أقيمت يومي الخميس والجمعة الماضيين كلمات تضمنت التعليق على أحاديث مختارة من رياض الصالحين، وعبادة الرجاء، ومن أخطاء الصلاة، وفضل الصحابة الكرام، وجماعة التبليغ في ضوء الكتاب والسنة، وخيركم خيركم لأهله. 

من جانب آخر، نظم مركز الدعوة والإرشاد بمحافظة الدوادمي يوم الخميس الماضي كلمات دعوية تضمنت الحديث عن وصايا لقمان لابنه، والحث على بر الوالدين وصلة الأرحام.
 وفي محافظة الزلفي، ينظم مركز الدعوة والإرشاد بالمحافظة اليوم، درساً علمياً في شرح كتاب فروع الفقه لابن عبدالهادي، في مقر جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بعد صلاة المغرب. 
 من جانبها، نظمت إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة ثادق، أمس، كلمة وعظية بعنوان: (أهمية صلاة الجماعة) في مسجد حمد السويلم. 
 أما إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الدرعية، فقد نظمت يوم أمس كلمتين وعظيتين بعنوان: (آداب تلاوة القرآن الكريم)، الأولى في جامع رياض الصالحين بعد المغرب، والثانية في جامع نور الحنتوش بعد العشاء. 
 وتأتي هذه المحاضرات والكلمات والدروس ضمن البرامج والأنشطة الدعوية التي ينفذها فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة و الإرشاد بمنطقة الرياض؛ لتوعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم، وحث أفراد المجتمع على طلب العلم النافع.​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى