جونيبر نتوركس تقدم حلول الذكاء الاصطناعي لعمليات تكنولوجيا المعلومات الأولى والوحيدة على مستوى القطاع لتوجيه شبكة المنطقة الواسعة

بهدف توفير رؤى معززة بالذكاء الاصطناعي تضمن تجارب استثنائية

أعلنت جونيبر نتوركس (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمزJNPR)، الشركة الرائدة في مجال الشبكات الآمنة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، اليوم عن إطلاقها ابتكار جديد لمنصة الشبكات الرائدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ما يضمن قيمة استثنائية ووفورات في التكاليف للمؤسسات التي تبحث عن الاتصالات الآمنة مع فروعها. وتم تعزيز منتجات الشركة WAN Assurance وPremium Analytics وMarvis® Virtual Network Assistant (VNA) بقدرات الذكاء الاصطناعي الجديدة والفريدة للربط الشبكي، لتوفر تجارب بسيطة وسلسة وآمنة مع بنية شبكة (SD-WAN) وتجارب “حافة خدمات الوصول الآمن” (SASE). وأعلنت جونيبر نتوركس أيضاً عن منتج جديد لضمان التوجيه، وهو الأول من نوعه في القطاع الذي يوفر أتمتة معززة بالذكاء الاصطناعي ورؤية للهياكل التقليدية لتوجيه حدود الشبكة.
وبالاعتماد على هذه التحسينات الأخيرة للمنصات، تعد جونيبر المورّد الوحيد الذي يمتلك منصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي وقادرة على تقليل النفقات التشغيلية بنسبة تصل إلى 85% في بعض الحالات، عبر المساحة الكاملة للشبكة.
ويعمل هذا الحل من جونيبر نتوركس على تعزيز الذكاء الاصطناعي للشبكات لتحقيق المزيد من القيمة لبيئات شبكات المنطقة الواسعة WAN للمؤسسات:

التجارب المضمونة لشبكات SD-WAN مع حلول الذكاء الاصطناعي الاستباقية لعمليات تكنولوجيا المعلومات
يعمل حل توأم التجربة الرقمية Marvis Minis من جونيبر نتوركس على تحسين عمليات الشبكة، وذلك من خلال تشخيص المشاكل المتعلقة بالمصادقة الحقيقية من دون الحاجة إلى المستخدمين أو الأجهزة، وتمت توسعته ليشمل بنية شبكة SD-WAN. ويمكن إجراء الاختبارات للتأكد من سرعة شبكة المنطقة الواسعة WAN الجديدة بشكل مستمر (من دون الحاجة إلى حضور المستخدمين) للتحقق من سرعات الربط واتخاذ إجراءات استباقية في حال اكتشاف أي مشاكل. وبفضل التوسعة الأخيرة لـهذا الحل، تعد جونيبر نتوركس أول مورّد يغطي نطاق الشبكات السلكية واللاسلكية وشبكات المنطقة الواسعة بالاعتماد على حل توأم التجربة الرقمية المعزز بالذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يتيح تجارب استثنائية شاملة للمستخدمين.
بالإضافة إلى ذلك، تم تعزيز توقعات مستوى خدمة WAN (SLEs) الحالية لصحة حدود شبكة المنطقة الواسعة WAN وصحة الروابط والتطبيقات من خلال التوقعات الجديدة لمستوى الخدمة القادرة على تتبع الازدحام الذي يطرأ على الشبكة ذاتها. ويقوم نظام الرصد WAN Congestion SLE الجديد بتنبيه القائمين على عمليات التشغيل في حالات الاستخدام الفائق لواجهات شبكاتهم، والذي قد يؤدي إلى تجارب سيئة للمستخدم. وقامت جونيبر أيضاً بتوسيع حلها الخاص لالتقاط الحزم الديناميكية المتدفقة الفريدة (dPCAP) للاتصالات اللاسلكية والسلكية ليشمل الآن شبكة WAN. وعن طريق استخدام dPCAP لشبكة WAN، يتدخل حل Juniper WAN Assurance لالتقاط الحزم بشكل استباقي حال وقوع أي حادث للمساعدة في تحديد المشاكل التي يصعب العثور عليها وإصلاحها، والاستغناء عن زيارات الفنيين المكلفة والمستهلكة للوقت إلى المواقع.
وتوفر رؤى التطبيقات الجديدة لمشغلي الشبكات تصوراً سهل الاستخدام لحركة المرور عبر شبكة SD-WAN، وهذا يعني أنه يمكنهم رؤية التطبيقات ذات النطاقات الترددية الكثيفة، وتمكين التخطيط الدقيق ومعالجة المشاكل.

القدرات المتكاملة لشبكات SSE/SD-WAN (SASE) عبر لوحة معلومات التحليلات المتميزة الموسعة
تقدم جونيبر لوحة معلومات أمنية جديدة لمنصة Mist ضمن منتجها Premium Analytics لتوفير رؤية شاملة للأحداث الأمنية، وتفعيل السياسة القائمة على الاستخدامات الفردية والاستجابات للتهديدات. وتوفر هذه الرؤية المتزايدة معلومات قابلة للتنفيذ للفرق الأمنية، لتمكينها من التعرف بسرعة على الحوادث والاستجابة للتهديدات لحظياً، ما يؤدي في نهاية المطاف إلى تحسين تجربة المستخدم.
وتساعد لوحة معلومات المعلومات الأمنية في Premium Analytics أيضاً على تقسيم الشبكة المنعزلة وإدارة الأمن. وتستفيد فرق الشبكات والأمن من البوابة المشتركة التي توضح الإجراءات الاستباقية المطلوبة (أو التي تم اتخاذها)، والتي تعمل على تبسيط سير العمليات التشغيلية لزيادة الكفاءة وسرعة الحركة وتوفير التكاليف.

أول حل معزز بالذكاء الاصطناعي لتوجيه شبكة المنطقة الواسعة (WAN)
أعلنت جونيبر نتوركس أيضاً عن Routing Assurance، وهو ابتكار آخر يجمع منصات توجيه الحدود المؤسسية عالية الأداء والمستدامة والمتعددة الاستخدامات تحت منصة Mist AI والمظلة السحابية. ومن خلال خدمة Mist Routing Assurance من جونيبر نتوركس، تعمل الشركة على تحديث حدود شبكة WAN وتعزيزها بمستويات خدمة قابلة للتخصيص، ليتمكن المسؤولون من مراقبة وتحليل وحل المشكلات والحالات الغير عادية التي تم تحديدها بالاعتماد على منصة Mist AI بسرعة عبر شبكة WAN Edge المتصلة، والمواقع النظيرة لمنتجات توجيه السلسلتين Edge MX وACX، بما في ذلك نماذج MX204 و MX 304 وACX7024.
وبالإضافة إلى ذلك، تم توسيع Marvis، مساعد الشبكة الافتراضي الأول والوحيد المعزز بالذكاء الاصطناعي على مستوى القطاع، مع وجود واجهة محادثة تم تطويرها بناءً على أكثر من سبع سنوات من التعلم، ليشمل توجيه حدود شبكة WAN المؤسسية. وبالاعتماد على واجهة المحادثة الخاصة بالمساعد Marvis، يمكن لفرق تكنولوجيا المعلومات استخدام استعلامات لغوية بسيطة لتحديد مشكلات التوجيه وإصلاحها، بما في ذلك استعلامات قاعدة المعرفة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي.
وبفضل هذه التوسعات الأخيرة التي أدخلتها على منصتها، تعد جونيبر المورد الوحيد الذي يوفر حلاً واحداً مدعوماً الذكاء الاصطناعي وقائماً على السحابة، كما يغطي جميع مجالات الشبكات الرئيسية، من المقر الرئيسي والفرع إلى مركز البيانات وجميع روابط شبكة WAN بينهما (بغض النظر عن الهيكل).

الاقتباسات الداعمة:
“إننا في Musgrave متحمسين إزاء التحسينات القادمة التي أدخلتها جونيبر نتوركس على منتج Mist AI WAN Assurance. لقد اخترنا منصة Mist في البداية لدعم التزامنا بتقديم حلول عالمية المستوى لعملائنا من شركات التجزئة المستقلة. ومنذ قيامنا بنشر هذه المنصة، كانت ذهلتنا كبيرة عند رؤية التسليم السريع للترقيات من دون أن يتسبب ذلك بأي توقف عن العمل. وستمكننا هذه التحسينات من استكشاف أخطاء الشبكات وإصلاحها بشكل استباقي، فضلاً عن تبسيط العمليات، وتقديم تجارب استثنائية لمتاجر التجزئة والعملاء، وضمان رؤية أعمق على مستوى العميل. ومن شأن هذه العوامل مجتمعة أن تسهم في تعزيز التزامنا إزاء تحسين الأداء والثقة بالشبكة على أعلى مستوى عبر شبكة التجزئة التابعة لنا”.
– كيفن مكارتان، كبير مهندسي توصيل خدمات تكنولوجيا المعلومات لدى شركة Musgrave Retail Partners أيرلندا

“تبحث المؤسسات بشكل متزايد عن حلول لضمان أفضل التجارب للمستخدمين وإدارتها وتحسينها ضمن حدود شبكة المنطقة الواسعة WAN وفي إطار خدمات SD-WAN. وتوفر أحدث إمكانات منصة الشبكات المدعومة بالذكاء الاصطناعي من جونيبر نتوركس طريقة بسيطة وآمنة لتحقيق هذه الأهداف. ويمثل هذا الابتكار إضافة مهمّة إلى مشهد الشبكات، حيث يقدم حلاً موحداً للذكاء الاصطناعي لعمليات تكنولوجيا المعلومات عبر مختلف المجالات.
– راي موتا، الرئيس التنفيذي والمحلل الرئيسي – وكالة ACG Research

“منذ قيامنا بإطلاق منصتنا للشبكات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في يناير الماضي، تمكنت جونيبر نتوركس من الوفاء بوعدها المتمثل في بناء الذكاء الاصطناعي لعمليات تكنولوجيا المعلومات، وبمستويات رائدة على مستوى الصناعة عبر جميع مجالات الشبكات المؤسسية. ومن خلال تبنّي تقنيات توجيه الشبكات، توفر هذه الابتكارات الحديثة ضماناً مبسطاً وسريعاً، إلى جانب رصد واستكشاف الأخطاء وإصلاحها وحل المشاكل عبر مكاتب فرعية متعددة وشبكة WAN Edge والمواقع النظيرة. وبما أننا نجمع بين مجالات الأمن والشبكات من الناحية التشغيلية، فإن ذلك يتيح لنا إدارة وتدقيق الأمن الشامل القائم على المعرفة ضمن السياق الأوسع للشبكات، واستبدال الإدارات والفرق التنظيمية بنهج قائم على التعاون. وتضمن هذه الابتكارات الجديدة على تجارب استثنائية للمستخدمين وآمنة للمؤسسات.
– سوناليني سانخافارام، نائب الرئيس لتطوير المنتجات في جونيبر نتوركس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى