“التجارة” تشارك في مؤتمر (GREAT FUTURES) لتعزيز الشراكة التجارية السعودية البريطانية

تشارك وزارة التجارة غداً الثلاثاء في مؤتمر (GREAT FUTURES) الذي تستضيفه الرياض في مركز الملك عبدالله المالي؛ بهدف تعزيز الشراكة الاقتصادية بين قطاعي الأعمال السعودي والبريطاني، في مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية.
ويعد المؤتمر أحد مبادرات مجلس الشراكة الاستراتيجي السعودي البريطاني الذي يرأسه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله –، ودولة رئيس وزراء المملكة المتحدة السيد ريشي سوناك.
ويعد المؤتمر فرصة لتعزيز التعاون وتنمية الشراكة الاقتصادية المتبادلة في 13 قطاعاً حيوياً وواعداً، وتمهد لعقد شراكات موسعة تركز على الابتكار والإبداع في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
كما يعتبر مؤتمر (GREAT Futures) ملتقى مهم لتبادل الخبرات النوعية، والاطلاع على أحدث الممارسات في القطاعات ذات الأولوية والواعدة، وذلك بوجود 127 متحدثاً من القطاعين الحكومي والخاص في البلدين يشاركون في 47 جلسة وورشة عمل، ويسهم في تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، الذي بلغ نحو 82 مليار ريال العام الماضي.
وتهدف وزارة التجارة وجهات منظومتها من خلال مشاركتها في المؤتمر إلى تسهيل لقاءات قيادات قطاعي الأعمال في البلدين، واطلاع قطاع الأعمال البريطاني على الإصلاحات الاقتصادية التي أنجزتها المملكة لتحسين بيئة الأعمال وتسهيل بدء ومزاولة الأنشطة الاقتصادية، إضافة إلى تناول فرص التعاون المشترك في القطاعات ذات الأولوية، والتي من شأنها أن تعزز الشراكة الاقتصادية بين البلدين.
تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر (GREAT Futures) يصاحبه فعاليات تقام على مدى 12 شهراً المقبلة، بمشاركة الشركات الأكثر إبداعاً وابتكاراً؛ لتعزيز الشراكة في المجالات الواعدة والناشئة بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى