مؤسسة عالم صافولا تتسلم جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميّز في العمل الاجتماعي في فرع الاستدامة البيئية عن برنامجها “نقدرها”

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

حصدت مؤسسة عالم صافولا (مؤسسة أهلية أسستها مجموعة صافولا للعمل في مجال المسئولية الاجتماعية) جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميّز في العمل الاجتماعي عن برنامج “نقدرها” في فرع الاستدامة البيئية، حيث يهدف برنامج نقدرها إلى حفظ النعمة والحد من الهدر الغذائي، وقد جاء هذا التكريم خلال الدورة العاشرة للجائزة لعام 2022م، تحت عنوان: الإبداع والابتكار في العمل الاجتماعي. وتم الإعلان عن أسماء الفائزين الاثني عشر في فروع الجائزة خلال مؤتمرٍ صحفي عقده أمين عام مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، في مدينة الرياض يوم الأحد 2 فبراير 2023م، بحضور هيئات ورجال الإعلام.
وقد حظي حفل تكريم الفائزين بالجائزة في دورتها العاشرة برعاية ملكية كريمة، حيث كان تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله-، كما شهد الحفل تشريفًا كريمًا بحضور صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود – أمير منطقة الرياض. وقام بتسليم الجائزة لمؤسسة عالم صافولا كلًا من صاحب السمو الأمير/ تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير ومعالي المهندس/ أحمد بن سليمان الراجحي- رئيس مجلس أمناء جائزة الأميرة صيتة ووزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وتسلم الجائزة بالنيابة عن مؤسسة عالم صافولا الأستاذ/ فهد بن عبدالله القاسم- رئيس مجلس أمناء المؤسسة-. وقد حضر الحفل الذي نظمته مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي العديد من أصحاب السمو والمعالي والفخامة وممثلي المؤسسات والشركات والجهات الفائزة بالفروع المختلفة للجائزة، وعدد من الشخصيات المتميزة في مجال العمل الاجتماعي بالإضافة إلى عدد من رؤساء الجهات الحكومية والأهلية الناشطة في مجال العمل الاجتماعي من داخل المملكة وخارجها.
ومن جهته قال أ/ فهد بن عبدالله القاسم- رئيس مجلس أمناء مؤسسة عالم صافولا:” نفخر اليوم بالحصول على جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميّز في العمل الاجتماعي، حيث تعتبر الجائزة واحدة من الجوائز المرموقة على المستوى المحلي والتي تسعى أي منظمة تُعنى بالعمل الاجتماعي للحصول عليها. وقد قدّمت الجائزة حزمة منوّعة من الفروع، مما مكّن العديد من المؤسسات والجهات من تقديم أعمالها التنموية التي اتسمت بالإبداع والابتكار. سعدنا اليوم كذلك بالالتقاء بزملائنا من رواد العمل الاجتماعي، حيث تم تبادل الخبرات والمعارف، للنهوض بالعمل الاجتماعي والتنموي في المملكة .”

وحصد برنامج “نقدرها” التقدير من مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، التي أشادت بدور وجهود البرنامج ومبررات فوزه. حيث يتميز برنامج “نقدرها”، بتوفير الحلول والأدوات العملية لكل من قطاع الأسر والمنازل وقطاع (الهوريكا) في المملكة وذلك للحد من الهدر الغذائي. كما يقوم البرنامج بتشجيع الفئات المستهدفة على قيادة التغيير السلوكي المستدام نحو إدارة الموارد الغذائية بشكل أمثل. وأشادت المؤسسة كذلك بجهود برنامج “نقدرها” في تطوير وإطلاق عدة أدوات عملية مثل حاسبة حصص الطعام والتطبيق على الهواتف الذكية وغيرها من المواد المرئية. هذا إلى جانب نجاح البرنامج في بناء التحالفات والشراكات على المستوى الوطني مثل إطلاق البرنامج للتحالف الوطني مع منظمات حفظ الطعام بالمملكة وكذلك توقيعه مذكرة تفاهم مع مركز برنامج التحول الوطني ومشاركته الفعّالة في بناء المؤشر الوطني للفقد والهدر في الغذاء مع عدة جهات لتتضمن على سبيل المثال برنامج التحول الوطني ووزارة البيئة والمياه والزراعة والمركز الوطني لإدارة النفايات (موان) والمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء).
وقد تم تأسيس “مؤسسة عالم صافولا” عام 2019م من قبل “مجموعة صافولا”، وتعمل المؤسسة حاليًا تحت إشراف المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي. وتقوم مجموعة صافولا بممارسة أعمالها المتعلقة بالاستدامة والمسؤولية الاجتماعية من خلال مؤسسة عالم صافولا. حيث تعمل المؤسسة على بناء الشراكات الاستراتيجية مع القطاعات المختلفة وصناعة البرامج التنموية وإيجاد الحلول المُستدامة التي تلامس احتياجات وقضايا المجتمع المحلي، كما تهدف إلى تحقيق مساهمة فعالة ونقلة نوعية في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة على المستوى الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى